أهلا بك عضوً جديدا في اسرة منتدي الاشراقة

اسهل الطرق لتطفيش العريس

اذهب الى الأسفل

new2 اسهل الطرق لتطفيش العريس

مُساهمة من طرف Mr.MoHaMeD في السبت مارس 22, 2008 4:00 pm

من حق اي امرأة ان تعطي رأيها في اختيار شريك حياتها ، اي ان تقول " نعم" ان اعجبها وتقول "لا " ان لم يعجبها ، لكن ماذا تفعل مع الذي لا يقبل كلمة "لا " وكيف تتحاشى الذي يلح والذي يضايق وربما الذي يهدد؟
جيني لومبارد، الكاتبة المسرحية الاميركية واجهت مع عدد من زميلاتها مثل هذه المواقف ، فوضعت خلاصة تجربتها في كتاب ضمنته 100 نصيحة للتخلص من الخطيب الذي ينغص حياة المرأة التي لا تريده زوجا لها وتقول جيني:
بعض هذه النصائح معقول وبعضها غير معقول ، وربما سخيف لكن لا بأس بها ما دام الطرف الآخر من النوع الذي لا يفهم ولا يقبل العبارات الديلوماسية والرجاءات المهذبة.
اخترنا لكم 10 من هذه النصائح:

"اعرفيه" : الخطوة الاولى هي ان تقدري على معرفة هذا النوع من الرجال من هو الذي لن يقبل كلمة "لا" فيلح ويضايق وربما يهدد ؟ هذه بعض عاداته:
-يهتم بأناقته وشكله بصورة مبالغ فيها وتصيبه حالات احباط من وقت لاخر او العكس : لا يهتم بنظافة نفسه وملابسه ولا يتوقف عن الكلام والمزاح ولا يعرف كيف يكون جادا.
" الضربة الوقائية " : عندما تشعرين انه لن يقبل كلمة" لا " بادري بالضربة الوقائية: ابدأي بالانسحاب قبل ان يبدأ بالهجوم لا تنتظري حتى يقول انه يريد ان يخطبك او يتزوجك او حتى يقدرك ويعزك وقرري ان تضعي نهاية لهذا الارتباط قبل ان يبدأ.
" سلحي نفسك" : لن تقدري على رفض من لا تريدين اذا لم تكوني "مسلحة" وسلاحك هنا تعليم نفسك وتثقيفها فالعلم يوفر لك الوسيلة لتعرفي كيف تفرقين بين ما يفيدك وما يضرك كما يوفر لك الشجاعة لترفضي ما لا تريدين بلا خوف من عواقب ذلك وتذكري ان قول "لا " اسهل واسلم وان قول "نعم" ربما يقودك الى مشاكل انت بغنى عنها.
" لا تكشفي اسرارك" : كوني حذرة في كل ما تقولين له وذلك اسلم لأنه ربما يستخدم اسرارك بعد رفضك لطلبه تحاشي الحديث عن ماضيك الخاص وعن اخبار عائلتك الخاصة وتذكري ان القصص التي تتبادلينها مع صديقاتك ربما لا تناسب الرجال خاصة الرجل الذي ربما سوف يكون او لا يكون خطيبك او زوجك.
" حب المال" : اذا رفض قبول كلمة " لا " اخبريه انك تفضلين زوجا غنيا وانك تعتبرين المال ضمانا للمستقبل وللحياة العائلية التي تريدينها ولا تنسي ان تتحدثي بلغة الاغنياء(حتى اذا لم تكوني غنية) واكثري من اسماء بيوت الازياء الراقية والمصايف الخاصة وانواع الجواهر واللآليء حتى يحس ان هناك فرقا كبيرا بين عالمه وعالمك.
" حب البساطة" : اذا رفض قبول كلمة "لا" وهو غني وميسور الحال قولي له انك تفضلين الحياة البسيطة ولا تحبين البذخ والترف وتعمدي ذكر جهلك للاشياء التي يهتم بها الاغنياء مثل بيوت الازياء الراقية والمصايف والسيارات والمجوهرات حتى يحس ان هناك فرقا كبيرا بين عالمه وعالمك واذا اردت التخلص منه حقيقة قولي له ان الاغنياء منافقون وانانيون.
" فارق السن " : اذا اردت التخلص من رجل اكبر منك سنا قولي له انه" عجوز" وفي عمر والدك تقريبا" وتصرفي وكأنك ابنته واذا اردت التخلص من رجل اصغر منك سنا قولي له انه" طفل " وفي عمر شقيقك وتصرفي وكأنك والدته وفي كلتا الحالتين قولي ان الناس سوف تضحك عليكما اذا اصبحتما زوجين لأن فارق العمر كبير جدا.
" كوني عصبية" : اذا حدد وجاء لزيارة اهلك أعلنيه يوما عصيبا تصرفي وكأنك تعانين من توتر وقلق واحباط لا تهملي واجبات الضيافة وتصرفي وكأنك "ست بيت" لكن من النوع الذي لا يناسب الرجل ويجعله يخاف من ان تكوني كذلك اذا اصبحتم زوجين: لا تصففي شعرك واختاري كاسات شاي غير متجانسة قدمي الشاي باردا ومرا وتحدثي بكلمات غير موزونة.
" كوني سخيفة" : ما من رجل يقبل امرأة سخيفة ولهذا اذا قررت التخلص من رجل لا تريدينه تعمدي ان تكوني سخيفة وهذه بعض الاقتراحات : انظري الى انفه وقولي :" هل ورثت هذا الانف الكبير من والدك او والدتك؟
وعندما يقول نكته اطلبي منه ان يعيدها مرة ثانية واذا اردت ان تكوني سخيفة حقيقة اطلبي منه ان يعيدها مرة ثالثة فذلك سوف ينفره بالتأكيد.
" مباديء ومواقف" : اذا فشلت كل الحيل السابقة في التخلص من الرجل الذي لا تريدين حاولي الحل الفكري : اذا كان ليبراليا قولي له انك محافظة جدا وان الليبراليين غير اخلاقين واذا كان محافظا قولي له العكس واذا كان يعارض حقوق المرأة قولي له انه شخص متأخر ورجعي واذا كان ليبراليا ويؤيد حقوق المرأة قولي له انك متمسكة بالعادات القديمة كذلك حاولي في الفن والرياضة قولي له انك تكرهين فنانه المفضل وانك مع الفريق الذي ينافس فريقه المفضل وهكذا.

_________________



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

new2 رد: اسهل الطرق لتطفيش العريس

مُساهمة من طرف ندا في الأربعاء أبريل 02, 2008 9:59 pm

اشكرك على النصائح الغالية يامستر محمد





_________________
عشان حبينا بعض بجد
مشينا كتير فى وسط الريح عشان اخلاصنا فاق الحد
ادرنا على الحياة بصحيح انا وانت هنا عيشنا بفرحة ملحنا وعيشنا
avatar
ندا
*** تـــاج المنتــــديات ***
*** تـــاج المنتــــديات ***

انثى
عدد الرسائل : 469
العمر : 31
العمل/الترفيه : طالبة
مزاجى :
  :
تاريخ التسجيل : 22/08/2007

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى